العودة   منتدى لغة الروح > لغة الفيزياء > الفيزياء الحديثة

متناقضات الفيزياء الحديثة بعد مئة عام على ظهور النسبية الخاصة

اعتمدت النظرية النسبية الخاصة على تحويلات لورنتز ونتائجها والتي تدعى بالأفعال الكينماتيكية وهما فرضيتي تقلص الأطوال النسبية وتمدد الزمن. فقد اتخذ آينشتاين من هذه التحويلات المعيار للقوانين الفيزيائية وللعلاقات الدينامكية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 08-04-2013, 07:18 AM
بحر العلوم غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 67
 تاريخ التسجيل : Aug 2013
 فترة الأقامة : 1538 يوم
 أخر زيارة : 09-24-2013 (11:25 AM)
 المشاركات : 61 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : بحر العلوم is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي متناقضات الفيزياء الحديثة بعد مئة عام على ظهور النسبية الخاصة




متناقضات الفيزياء الحديثة ظهور النسبية 1373795146831.gif

اعتمدت النظرية النسبية الخاصة على تحويلات لورنتز ونتائجها والتي تدعى بالأفعال الكينماتيكية وهما فرضيتي تقلص الأطوال النسبية وتمدد الزمن. فقد اتخذ آينشتاين من هذه التحويلات المعيار للقوانين الفيزيائية وللعلاقات الدينامكية لكل من الفوتون والجسيم فإذا أطاعت علاقة رياضية ما تحويلات لورنتز فهي قانون فيزيائي أما العلاقات الدينامكية للفوتون والجسيم فيجب تعديها لكي تتوافق مع هذه التحويلات. وبظهور النظرية النسبية الخاصة أصبح لدينا مبدأ نسبية جديد يختلف عن مبدأ نسبية جاليلو هو مبدأ النسبية الخاص " القوانين الفيزيائية يجب أن تكون لامتغيرة تحت تحويلات لورنتز". لقد كان آينشتاين من المؤسسيين الأوائل لنظرية التوحيد بين القوتين الكهرطسية والجاذبية وبعد ذلك تبع خطاه كثير من الفيزيائين لتوحيد القوى الأربعة وكانت النتيجة أن مفهوم الجسيم ومبدأي النسبية الخاص والعام قد أنتجا الامتناهيات الشهيرة في النظريات المعيارية ولم يكن هناك حل لهذه المشكلة إلا باستخدام طرق رياضية هي غاية في التعقيد وتدعى بإعادة الاستنظام. ومع ذلك فشلت النظريات المعيارية في إيجاد نظرية واحدة تشمل القوى الأربعة ولم يتم ذلك إلا بنبذ فكرة الجسيم واعتبار الجسيم وتر أو فقاعة(غشاء) وهنا ظهرت إلى الوجود نظرية الأوتار الفائقة و نظرية الأغشية. في تسعينات القرن الماضي تنبه كثير من علماء نظرية الأوتار الفائقة و نظرية الأغشية أن الخلل ليس في هذه النظريات بقدر ماهو كامن في أسس فيزياء القرن العشرين وفي مفاهيمها الأساسية. ولذلك عاد كبار العلماء إلى دراسة هذه الأسس مرة أخرى. ونجد اليوم أن هناك كثير من المجلات العالمية جندت أبحاثها فقط لأجل هذه الغاية. بالطبع لقد وجد العلماء الكثير من الفرضيات التي كان أولها فرضيات النظرية النسبية ثم عشر فرضيات للنظرية المعيارية وهناك الكثير من التجارب الذهنية وطرق التقريب وعلى الأخص أن الراصد في الفيزياء الحديثة ليس محايد كما يجب أن يكون وهذا كله لا يؤدي إلى وصف الكون وجميع ظواهرة وصفا كما هو كائن وإنما كما نحن نريد. وهذا هو خلل أساسي في الفيزياء الحديثة التي أهملت القوانين الفيزيائية وانطلقت من فرضيات. فإذا اننطلقنا من قوانين الفيزياء التقليدية وبحثنا عن الخلل لكي تعطي هذه القوانين علاقات النسبية والطبيعة الموجية للمادة. فان هذا هو أحد الطرق لإزالة المتناقضات التي تحويها الفيزياء الحديثة. بهذه الطريقة تم نشر عدد من الورقات البحثية في المجلات العالمية المتخصصة في هذا الموضوع[,12,139, 43, ] حيث تم استنتاج جميع علاقات النظرية النسبية الخاصة التي تخص الجسيم المشحون و الجسيم العطالي انطلاقا من القوانين الفيزيائية ودون استخدام النظرية النسبية الخاصة أو أي نوع من التحويلات الأحداثية للزمكان وبالتالي توصلنا إلى الحصول على الطبيعة الموجية للمادة.


متناقضات الفيزياء الحديثة ظهور النسبية 1373795146942.gif

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك







رد مع اقتباس
قديم 05-01-2014, 01:03 AM   #2 (permalink)


الصورة الرمزية Nasser
Nasser غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 297
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : 05-10-2014 (06:51 PM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



استطاعوا جمع القوى الثلاثة حاليًا. القوة الكهرومغناطيسية والقوة النووية القوية والضعيفة.. وايضًا تمكنوا من جمع القوه الجآذبيه " لكن " بشرط ان يكون هناك ثابت " متغيّر " على حسب المسألة لـ يتم جمع القوى الاربع جميعًا، وتحديد الثابت متغيّر في كل مرّه.
لعلّه بعد " صيحة " اكتشاف القوى الجاذبيه .. يتم جمعها بشكلٍ أو بأخر
/
/
/
موضوع شيّق، تمنياتي لك بالتوفيق -)


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 02:00 AM.


Powered by vbulttin
Copyright ©2000 - 2017.


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

أن المنتدى غير مسئول عما يطرح فيه أفكار وهي تعبر عن آراء كاتبها

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

جميع الحقوق محفوظة لموقع لغة الروح |تصميم المتحدة لخدمات الانترنت


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1