الدكتور محمد قاسم

2013-08-03

 

الإسم/ محمد قاسم

الجنسية/ كويتي

المولد/ 9 يونيو 1966

المهنة/ أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية بقسم الهندسة الإلكترونية

حصل على البكالوريوس من جامعة كريستيان بروذرز (Christian Brothers University) في منفيس تنيسي في الهندسة الكهربائية، والماجستير من جامعة أوهايو ستيت (Ohio State University) في الهندسة الإلكترونية في تخصص معالجة الإشارات الرقمية، وأكمل الدراسة للحصول على شهادة الدكتوراة في جامعة ساوثهامتون (University of Southampton) في تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية في مجال التحسين (Optimization).

حصل على عدة جوائز عالمية ودولية في حقل البرمجة والكمبيوتر، وترأس عدة جمعيات علمية، وينتمي لجمعية المهندسين الشرفية تاو بيتا باي (Tau Beta Pi). كتب أبحاثا علمية في مجال ضغط المعلومات والتحسين. لديه خبرة طويلة في البرمجة، حيث صنع الكثير من برامج الكمبيوتر في مجالات متعددة في القطاعات التجارية والعلمية والإدارية. مخترع ويقوم بتقييم الاختراعات في المسابقات العلمية، محاضر محبب للعلم (Science Popularizer)، يقدم محاضرات في الذكاء الصناعي، والكونيات، والتفكير النقدي العلمي، وغيرها. لمعلومات تفصيلية عنه تستطيع قراءة سيرته الذاتية الكاملة في الرابط التالي:

هنا 

أنشأ السايوير بودكاست وهو عبارة عن برنامج صوتي في العلم الطبيعي والتكنولوجيا، يقدم فيه مختلف العلوم والتكنولوجيا الحديثة، وينتقي المواضيع العلمية الشيقة ويقوم بصياغتها بتفصيل وبأسلوب جذاب ومبسط. بالإضافة لذلك فإن البودكاست يحتوي على آراء الفلاسفة المدمجة مع العلم، وبين الحين والآخر يؤلف قصة خيالية تتناسب مع الفكرة العلمية، ليكون البودكاست ممتعا. وكذلك يقوم بمقابلة متخصصين في مجالات مختلفة، لتضفي الأصوات الجديدة نكهة متغيرة للبودكاست.

ظهر في برامج تلفزيوينه مثل برنامج دكتورة فوزية الدريع وقد تحدث فيه عن انتحال الشخصية على الانترنت

وظهر أيضا على قناة اليوم في لقاء شخصي

 

صفحة الاستماع للسايوير بودكاست

 

المدونة/ السايوير بودكاست

 

الصفحة الشخصية

 

صفحة الفيس بوك للسايوير

 

قناته على اليوتيوب

 

 

 

» بيانات الكتاب : عنوان الكتاب » :
مؤلف الكتاب » :
التاريخ» : 2013-08-03



أضف تعليق

الأسم*

البريد الإليكترونى*

الموقع الإليكترونى

التعليق*     «يمكنك اختيار تعليق جاهز بالضغط هنا»




تصميم وبرمجة المتحدة لخدمات الانترنت

جميع الحقوق محفوظة © لموقع لغة الروح