الدكتور هارون يحيى

2012-06-04

 

 

عدنان أوكطار المعروف باسم هارون يحيي هو كاتب وباحث تركي مسلم.

ولد في أنقرة عام 1956 م وعاش فيها حتى عام 1979 م عندما انتقل لإسطنبول حيث التحق بكلية الفنون الجميلة في جامعة ميمار سنان.

وخلال سنواته الجامعية، قام ببحوث مفصلة في الفلسفة المادية و الأيديولوجية السائدة التي تحيط به،

قام بإنشاء مؤسسة البحث العلمي في تركيا. تركز كتاباته على تفنيد وتكذيب نظريات التطور والارتقاء والنشوء وبيان تناقضها حسب رأيه. كما يركز في كتاباته أيضا على موضوعات الماسونية والصهيونية والإلحاد.

 

له أكثر من مئة كتاب حول قيم وأخلاقيات القران وحول مواضيع إيمانية عديدة ومختلفة وترجمت إلى العديد من اللغات العالمية واسمه العلمي هارون يحيى، ومن أشهر كتبه كتاب " أطلس الخلق " الذي يقع في 768 صفحة ويتحدث عن رفض نظرية النشوء والارتقاء لداروين، ومن أشهر مؤلفاته:

 

أطلس الخلق.

نهاية الدارونية.

معجزة الذرّة.

الاعجاز في خلق النباتات.

خلق الكون.

المفاهيم الأساسية في القرآن.

هل فكرت في الحقيقة.

الكوارث التي جلبتها الداروينية للإنسانية.

معجزة النمل.

معجزة النحل.

معجزة الجهاز المناعي.

استعمل عدنان أوكطار الاسم المستعار "جاويد يالجن" في بعض كتبه، ولكن القسم الأكبر منها نشره بالاسم المستعار هارون يحيى. وهذا الاسم المستعار "يتكون من اسمي نبيين في إشارة إلى ذكرى النبي هارون والنبي يحيى اللّذيْن حاربا أفكار الإلحاد".

 

يعتبر عدنان أوكطار كتابه: "اطلس الخلق" أفضل عمل له خلال حياته المهنية ككاتب. يحاول عدنان في هذا الكتاب ان يثبت أن الاحافير تؤيد ما يسميه نظرية الخلق لانها بحسب زعمه تتماثل تماماً مع الأنواع التي تعيش حالياً. وزع عدنان آلاف النسخ من كتابه مجاناً لمدارس وباحثين ومؤسسات وجامعات أوروبية و أمريكية وترجمه لعدة لغات. ففي آواخر يناير عام 2007 انتشر الكتاب في فرنسا على نطاق واسع وأحدث ضجة إعلامية كبيرة فأصدرت وزارة التعليم بياناً يقول: "طلبنا منهم ـ تقصد مديري المدارس ـ الاحتراس؛ لأن هذا الكتاب يتناول نظريات لا تتماشى مع ما يتعلمه الطلبة... تعليمنا يعتمد على نظرية النشوء والارتقاء. وهذه الكتب ليس لها مكان في مدارسنا".

في عام 1991 تم القاء القبض على عدنان بتهمة حيازته للكوكائين واستجاب  للتهمة بنظرية مؤامرة مفادها ان مخبرين سريين زرعوا الكوكائين في طعامه  وعلى موقعه الشخصي ربط عدنان بين هذه المؤامرة وبين كتاب كان يؤلفه في ذاك الوقت عن تاريخ الماسونية.  وعلى موقعه الشخصي  يذكر ان نتيجة الفحص الطبي اثبتت وجود نسبة عالية من المخدرات في دمه.

الموقع الشخصي

http://ar.harunyahya.com/

قناته على اليوتيوب

http://www.youtube.com/user/harounyahya/videos

لقاء على قناة الجزيرة

 

 

» بيانات الكتاب : عنوان الكتاب » :
مؤلف الكتاب » :
التاريخ» : 2012-06-04



أضف تعليق

الأسم*

البريد الإليكترونى*

الموقع الإليكترونى

التعليق*     «يمكنك اختيار تعليق جاهز بالضغط هنا»




تصميم وبرمجة المتحدة لخدمات الانترنت

جميع الحقوق محفوظة © لموقع لغة الروح