لماذا الموقع بالغه العربية

لعل هذا السؤال يبدو غريبا للوهلة الأولى لكن جوابي عنه سيوضح حجم أهميته حيث أن هذا السؤال يتصل فقط بلغة الفيزياء

سأعمل في هذا الموقع على الكتابة باللغة العربية مع الحرص على توضيح المصطلحات الأجنبية وعندي عدة أسباب لذلك:

1- لأني أعتقد أن هناك ندرة حقيقية في العالم العربي بالمواقع التي يكون فيها شروحات علمية فأغلب الموجود هو مواضيع متفرقة لأعضاء المنتديات لاتخلو من الخطأ العلمي وضعف التنسيق والترتيب العلمي وعدم التكامل بإستثناء المواضيع والمحاضرات التي يكتبها أساتذه في الجامعات.


2- لأن أغلب الجامعات العربية تدرس الفيزياء باللغة الإنجليزية وهذا هو الواجب طبعا لكن المشكلة أنه في بعض أجزاء الوطن العربي يواجه الطلاب صعوبة في القراءة الخارجية بعيدا عن المقررات نظرا لازدحام أوقاتهم بكثرة المناهج وبمحاولة ترجمة المقررات والتمكن منها فلايجد الطالب فرصة للقراءة مهما كان لديه من الاستفهامات والأمور الغامضة وفي حال عدم توفر دكتور كفؤ للمادة تتضاعف المشكلة ، فأصبح وجود مواقع تدمج بين اللغة العربية والإنجليزية ضرورة ملحة.


3-للأسف فإنه في الكثير من المنتديات العربية تصاغ المعلومات العلمية بطريقة سطحيه وأحيانا خاطئة وبأسلوب ركيك لغويا خالي من التقريب والتحبيب للقارئ بما تملكه اللغه العربية من جمال.


4- أغلب محاضرات الدكاترة والأساتذه الأفاضل تتسم بالجمود واللغة العلمية الأكاديمية التي في الغالب لايفهمها أي طالب بل تحتاج أصلا أن يكون الطالب متمكن ومتفوق ولاتختلف عن المنهج الدراسي للطالب والذي هو أصلا هرب منه ليبحث عن شرح وتفكيك لطلاسمه.

تصميم وبرمجة المتحدة لخدمات الانترنت

جميع الحقوق محفوظة © لموقع لغة الروح